Pages

Friday, February 29, 2008

الصحوبية بين الولاد والبنات عيب ولا حرام؟؟


الصحوبية بين الولاد والبنات عيب ولا حرام؟؟


هو عيب ولا حرام
اصحابي كلهم ماشين مع بنات و مش بنت واحدة لا ممكن اكتر من بنت و ماشين معاهم على حب وكلام كدة يعنى وكانوا بيعرضوا عليا أنى اخرج معاهم وهما يعنى حيجبولى بنات وانا اخرج معاهم
بس انا كونت برفض فا ممكن اعرف هو انا كدة عبيط ولا لاء وايه راى حضراتكم مش احسن ما اخرج مع البنت دى النهاردة والتانيه بكرة ويبقى لعب بالبنات صح ولا انا غلطان والنبى ردكم حتى لو حطلعونى غبي مش مهم بس اعرف كدة إيه رايكم

الــــرد


هو عيب وحرام
أولاً: هو عيب:
عيب انك تخدع بنت لأنها ( أغلب البنات ) ضعيفة بعواطفها، تشتاق لكلمة طيبة، وإن سمعتها من شاب تعلقت به، وظنت أنها ملكت الدنيا بها ، وليس من المروءة أن تخدع الضعيف .
عيب في حق رجولتك أن يدفعك لما لا تقتنع به أن تكون مثل أصحابك. أنت أنت ولست مضطر أن تكون غيرك فقط كن نفسك تكسبها وتكسب بها.
عيب انك تشك في نفسك لدرجة أنك تتهم نفسك بالعبط لمجرد أن فطرتك السليمة ترفض فعل خاطئ ورغم أن كل من يفعلوه إلا أن فعلهم لن يغير الخطأ، فيجعله صواباً فكن واثقاً من نفسك ولا تتهمها بل اشكرها وثبتها ثبتك الله.
ثانياً: هو حرام .
حرام أنك تخون الأمانة وتنقض العهد لقوله صلى الله عليه وسلم:" آية المنافق ثلاث: إذا حدّث كذب, وإذا أؤتمن خان, وإذا وعد أخلف " حديث صحيح..
صحيح مسلم حديث شريف
حرام أنك تتخذ أخدان ( رفيقات من غير زواج ) لقوله تعالى مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلاَ مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }المائدة5 "
حرام أنك تنساق وراء الخطأ، وإن كان شائع لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لا يكونن أحدكم إمعة يقول أنا مع الناس إن أحسن الناس أحسنت وإن أساؤوا أسأت ولكن وطنوا أنفسكم أن إذا أحسن أن تحسنوا وإن أساؤوا أن تجتنبوا إساءتهم"
باختصار رأينا الذي تسأل عنه هو: اثبت يا راجل على ما أنت فيه واترك شلة الفساد اللي حولك دول، وابحث عن أصحاب كلامهم وحياتهم غير ذلك فيعينوك على الحق بدلاً من أن يزينوا لك الباطل.

الدكتورة / هبة عبد العزيز بغاغو مستشارة الموقع

منقول من موقع جامعة أون لاين

0 comments: