Pages

Sunday, May 17, 2009

تدريس الرقص في مصر مرفوض

أعلن النائب فريد إسماعيل (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) رفضه تبعية معهد الرقص للتنسيق، وقال في مداخلةٍ تليفونيةٍ ببرنامج "48 ساعة" الذي أذاعته فضائية المحور الجمعة 8-5-2009 لا يجوز أن تكون هناك مدرسة رقص شرقي تابعة للتنسيق.

وعارض النائب فكرة تدريس الرقص الشرقي في مصر من الأساس، لأنه يتنافى مع قيم الدين، بحسب تأكيده، وهو ما عارضته الراقصة لوسى في مداخلةٍ هاتفية، بدعوى أن الرقص فن مثل غيره من الفنون، ولا بد أن تكون هناك مدارس خاصة به، لكنها لم تبدِ موافقتها على أن تكون تلك المدارس تابعة لمكتب التنسيق، وأوضحت أنه يجب تخصيص قسم للرقص بمعهد الباليه.

كان إسماعيل قد تقدم بطلب إحاطةٍ طالب فيه بوقف طلب الدراسة المقدم إلى مجلس الشعب بخصوص إنشاء معهد للرقص الشرقي تابع لأكاديمية الفنون، أي أنه تابع إلى مكتب التنسيق أيضًا.

وكشف الدكتور فريد إسماعيل خلال طلب إحاطةٍ عاجل مقدم إلى الدكتور أحمد نظيف (رئيس مجلس الوزراء) وفاروق حسني (وزير الثقافة)؛ عن وجود العديد من الضغوط التي تمارسها بعض الراقصات لإنشاء هذا المعهد، وقال إنه من غير المقبول أن تستجيب الحكومة للراقصات في الوقت الذي لا تستجيب فيه إلى رفع المعاناة عن فقراء مصر الذين تبلغ نسبتهم داخل المجتمع أكثر من 65%.

وتساءل النائب: إلى متى هذا الاستفزاز الحكومي للشعب المصري الذي حاصرته الأزمات والنكبات؟ وكيف يمكن أن تسمح الحكومة بالموافقة على نقابةٍ للراقصات وهي التي رفضت من قبل إنشاء نقابة للفلاحين وللمستخلصين العاملين في الجمارك، وأيضًا إنشاء نقابة للمأذونين؛ رغم تقدم نواب الشعب بهذه الاقتراحات بمشروعات قوانين أمام لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب منذ عدة دورات؟!!.

المصدر: الشرقية أون لاين


عايزين يخلوا الرقص الشرقي تبع التنسيق يعني يبقى البنت محترمة كده ونسألها إنتي كلية إيه تقول كلية الرقص الشرقي